ماهو مجال ادسنس اربيتراج adsense arbitrage

  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم في الاربيتراج  .



ما هو ادسنس اربيتراج:

هو عملية شراء ترافيك من مصدر اعلانات و اعادة بيعه لمصدر اخر يكون فيه السعر مرتفع .

 بكل بساطة هو انك تدفع المال  لفيسبوك ادس (شركة الفيسبوك الاعلانية)  مقابل جلب الى موقعك طرافيك (الزوار) . انت تقوم بدفع المال لشركة الفيسبوك لكي ترسل لك زوار الى موقعك الذي يحتوي على مقالات  يقرأها الزوار او يتصفحونها ويحتوي ايضا على اعلانات. هذه الاعلانات هي اعلانات جوجل ادس يمكن وضع اعلانات اخرى لكن في هذا الشرح سوف نكتفي بجوجل وكذلك يمكنك جلب طرافيك من مواقع اخرى غير الفيسبوك لكننا سنكتفي بالفيسبوك. عندما يقوم الزوار قراءة المقالات او تصفح المقالات الموجودة في موقعك. فانهم سيضغطون على الاعلانات التي تظهر لهم على موقعك. عندما يقومون بالضغط على الاعلانات فانك بدورك ترسل  هؤلاء الزوار  عن طريق الاعلانات لمواقع اخرى و تدفع لك المال. كما قلنا انت تدفع للفيسبوك لجلب الزوار ثم بعد ذلك تتلقى المال من مقابل الزوار الذين ارسلتهم الى لحد الآن كل شيء يبدو واضح .

المال الذي تحصل عليه من جوجل ليس ارباح وانما هو مداخيل  سنقوم بحذف او بخصم  المصاريف التي قمت بدفعها الى الفيسبوك  ثم المصاريف  الاستضافة و اسم النطاق (الدومين) او على بعض الادوات التي سنستعملها. بعد ذلك سنحصل على الارباح او بروفيت ، غالبا  في البداية لا تكون ارباح هذا البروفيت دائما في البداية يكون سالب اي ان المداخيل التي تحصل عليها من تكون اقل من المصاريف التي تدفع للفيسبوك مثلا يمكن ان ادفع عشرين دولار للفيسبوك الفيسبوك لجلب الترافيك الى موقعي لكن  هؤلاء الزوار يقومون بالدخول والضغط على الاعلانات ثم ارباح خمسة دولار من اعلانات انا دفعت عشرين دولار مقابل الحصول على خمسة دولار وبالتالي لا توجد ارباح هنا دورنا هو الرفع من او تخفيض  تكلفة المصاريف والرفع من عائدات الإعلانات. او مداخيل اعلانات لكي  نحصل على بروفيت ايجابي او لكي نحصل على ارباح هذه العملية عملية الرفع من المداخيل والخفض من المصاريف او من التكلفة لكي نحصل على ارباح هنا تجد نفسك تقوم  بما يسمى بالموازنة. 

- الفيرال و اهميته في الاربتراج :

 المواضيع التي تنتقل بشكل فيروسي على الانترنت وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي 

مثل الاخبار و الاحداث الغريبة يمكنها رفع من  مستوى الترافيك في موقعك و زيادة نسبة المشاركة لمقالاتك هي فقط تحتاج للدفعة الاولى و يبدا المقال بالانتشار بشكل فيروسي ، و هذه الاستراتجية تستعمل في مواقع التواصل الاجتماعي لانها توفر خاصية المشاركة بين مستخدميها مثل الفايسبوك .

- تقسيم المقالات الى عدة اجزاء :

عند تقسيم المقالات لعدة اجزاء فهنا انت تضاعف نسبة ارباحك من الاعلانات فبدل من ان تضع المقال في صفحة واحدة قسمها الى عدة اجزاء و في كل صفحة ضع 3 اعلانات كمثال .

- توفر ازرار next , prev :

 ازرار المتابعة و الرجوع هي ازرار مبرمجة في قالب الموقع تستعمل للتنقل بين صفحات الموقع ،  فهي ضرورية لعمل الاربتراج  .


الان بعد توفر مقال مقسم الى عدة صفحات و توفر ازرار next , prev   ، حين يدخل الزاءر سيقرا عدة صفحات التي تحتوي على ذلك المقال عوض صفحة واحدة ، فبتالي سيضهر له عدة اعلانات و تزيد نسبة ارباحك بكل بساطة .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقدمة (كتاب اسرار عقل المليونير )

الجزء 1 من كتاب ( اسرار عقل المليونير)

خطوات نجاح الحملة الاعلانية advertising campaign