خطوات نجاح الحملة الاعلانية advertising campaign



 تعريف بسيط  عن الحملات الاعلانية :

 هي إستراتيجية مصممة خصيصًا لتحقيق هدف محدد من خلال الإعلان ، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة المبيعات أو تحسين الاتصال في سوق معين ، لأن الإعلان يخلق الرغبة في شراء المنتج والتوعية بأهميته . يتطلب الإعلان تخطيطًا جيدًا . تشمل الحملات الإعلانية تصميم مجموعة من الإعلانات ووضعها في وسائط إعلانية مختلفة للوصول إلى الجمهور المستهدف ، ويمكن أن تركز الحملات الإعلانية على العلامة التجارية نفسها أو على منتجات معينة للعلامة التجارية.

خطوات  احترافية لنجاح الحملات الاعلانية  :

1 - تحديد  هدف للحملة:

 هي الخطوة الاولى قبل اختيار الرسالة ، أو الوسيط والجمهور ، أو أفكار أخرى.

2 - اجراء بحث عن السوق :

عند إجراء أبحاث السوق والتعرف على المنتج الذي نريد الترويج له والمنافسين وقيمتهم السوقية ونقاط البيع  ، يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في إجراء بحث أولي أو ثانوي .

3 - استهداف الجمهور : 

حدد جمهورك بدقة حتى تتمكن من توصيل رسالتك في الوقت المناسب ، فهل هي مخصصة للجمهور العام أو الخاص؟  إلى النساء أو الرجال أو الأطفال؟ هل تستهدف الأطفال الصغار في سن معينة؟ هل تستهدف مجموعة معينة؟ حدد جمهورك بدقة حتى تتمكن من توصيل رسالتك في الوقت المناسب .

4 - اختيار الوسيلة الاعلانية :

هناك عدة طرق و وساءل للاعلان الالكتروني :

الإعلان من خلال الصحف والمجلات المطبوعة .

إعلانات الراديو والبودكاست : كان هذا النهج فعالاً عندما كانت الحملة تهدف إلى تعريف الجمهور بالعلامة التجارية.

التسويق على الشبكات الاجتماعية :Facebook و Instagram و Twitter  Snapchat و Twitter والمزيد من المنصات الاجتماعية .

الإعلان عبر البريد الإلكتروني: يساعد هذا النوع من التسويق في التواصل مع العملاء تجاه علامتك التجارية  .

التسويق  بالمحتوى : يحتاج هذا النوع من التسويق زيادة حركة المرور وزيادة نسبة المشاهدة لنجاح الاعلانات .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقدمة (كتاب اسرار عقل المليونير )

الجزء 1 من كتاب ( اسرار عقل المليونير)