مجالات البرمجة الاكثر طلبا programming areas


  تعد البرمجة من افضل المجالات والاكثر طلبا في سوق العمل. وتصنف رواتب المبرمجين. ضمن اعلى الرواتب بالنسبة للوظائف الاخرى. حيث ان رواتب المبرمجين قد تتجاوز المئة والاربعين الف دولار سنويا وتقسم هذه المجالات الى تطوير برمجيات الحاسوب وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها. وفي هذه التدوينة اقدم لك افضل المجالات البرمجية التي قد ترغب في تعلمها فاهلا ومرحبا بك في موقعنا elhorrdz . 

-  1 برمجة تطبيقات الهواتف الذكية :

 اصبحت برمجة تطبيقات الهواتف الذكية من الاكثر طلبا في الوقت الحالي وذلك بسبب تزايد استخدام الهواتف الذكية واعتماد الناس عليها في امورهم اليومية ويقوم مبرمج تطبيقات الهواتف الذكية بانشاء تطبيقات وتحليلها والتأكد من جاهزيتها ومتابعة عملها حتى بعد اصدارها وتنقسم برمجة الهواتف الذكية الى برمجة وتطوير تطبيقات الاندرويد وبرمجة وتطوير تطبيقات ios .

- 2 برمجة مواقع الويب :

 يعرف مبرمج مواقع الويب او مبرمج الصفحات الالكترونية بانه الشخص المسؤول عن انشاء موقع الانترنت ويتضمن عمله برمجة صفحات موقع الانترنت وطريقة عملها اما تصميم شكل صفحات الانترنت فهي وظيفة مصمم مواقع الانترنت تكون معظم مواقع الويب بقاعدة بيانات لتخزين محتويات الموقع وغالبا تكون مسؤولية مبرمج الويب انشاء قاعدة البيانات وربطها بالموقع الذي قام بانشائه .

- 3 برمجة قواعد البيانات :

 يعرف مبرمج قواعد البيانات بانه الشخص المسئول عن قواعد البيانات ومعرفة التقنيات الخاصة بها وتتمثل مهام مبرمج قواعد البيانات بانشاء قاعدة بيانات واختيار لغة البرمجة المناسبة لانشائها .

- 4  مجال تطوير برمجيات سطح المكتب :

بالرغم من ان الكثيرين قد يعتقدون ان هذا المجال ليس بالشهير ولا المطلوب بشكل كبير لكنه كذلك حيث يتعلق الامر بصناعة برمجيات خاصة للشركات والافراد فكم من شخص لديه محل تجاري ويطلب من مبرمج صناعة برمجية من اجله وذلك لادارة محله الخاص  يمكننا ان ندرك قوة صناعة برمجيات مخصصة لهؤلاء الاشخاص .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقدمة (كتاب اسرار عقل المليونير )

الجزء 1 من كتاب ( اسرار عقل المليونير)

خطوات نجاح الحملة الاعلانية advertising campaign